اقوى تمارين الدراجة الهوائية الثابتة

ثم البدء في زيادة السرعة خلال 10 دقائق إلى سرعة أكبر نسبيًا. تمرين الدراجة الثابتة من التمرينات الداخلية أي التي تتم ممارستها في أماكن مغلقة كالبيت وصالات الرياضة إذ يجب توفر جهاز الدراجة الثابتة في تلك الأماكن، ولممارسة تمرين الدراجة الثابتة عدة فوائد على صحة الشخص منها: لانخفاض فرصة التعرض للإصابات، يعدّ ممارسة التمرين على الدراجة الثابتة أكثر أمانًا من ممارسته على الدراجة الهوائية، فعلى سبيل المثال، يؤدي ركوب الدراجة الهوائية في الخارج إلى ارتفاع فرصة التعرض للإصابات الناتجة عن التصادم مع السيارات أو مع المشاة وراكبي الدراجات، أو التعرض. ويحتاج هذا التمرين إلى كرسيٍّ قويّ، وهو تمرينٌ يزيد قوّة وصحّة القلب ، والعضلات، ويجب التركيز على الشكل المناسب من كلّ تمرين لتجنّب الإصابة، والمحافظة على مستوى معتدلٍ من نبضات القلب؛ حيث يجب أن يكون الشخص قادراً على إجراء محادثةٍ قصيرةٍ خلال التمرين،.

اقوى تمارين الدراجة الهوائية الثابتة
كيفية الاستفادة من تمرين الدراجة الهوائية الثابتة في المنزل صحيفة صدى

ختامًا عزيزتي، تساعد تمارين توسيع الشعب الهوائية على تحسين اتساع عمل الرئة، والوقاية من الأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي وتخفيف أعراضها، يمكنكِ وأسرتكِ ممارسة هذه التمارين يوميًّا للحفاظ على صحة رئاتكم في الحالات. إذا قررت أن تبدئي التمرين على العجلة الهوائية الثابتة في منزلك، من المهم أن تنظّمي ذلك، أي ألاّ تقومي بالتمرين بطريقة عشوائية، بل أن تحدّدي مواعيد ثاتبة له. ثم البدء في زيادة السرعة خلال 10 دقائق إلى سرعة أكبر نسبيًا. ويُفضّل أن تكون الجلسة الأولى قصيرة بحيث لا تتخطّى الـ20 دقيقة. حتى لا تضغط على العمود الفقري أثناء ممارسة التمرين. التنفس مع شد الشفاه (pursed lip breathing) يساعد التنفس بالشفاه في إبقاء الممرات الهوائية مفتوحة لأطول مدة ممكنة مما يسهل في تدفق الهواء من وإلى الرئتين، وهذا التمرين يقلل من عدد الأنفاس التي نأخذها، يمكن ممارسة هذه التمرين من خلال الخطوات الآتية:

اقوى تمارين الدراجة الهوائية الثابتة. مع توفر العديد من وسائل النقل اليوم ومجموعة متنوعة من الأنشطة الرياضية ، يتساءل المرء لماذا يقضي البالغون ساعات في ركوب الدراجة فقط. هل ركوب الدراجة نشاط "طفولي" للغاية؟ العمل الشاق ويمكن أن يكون بطيئا ومؤلما. فلماذا تهتم؟ ستتمكن من تحسين صحتك ورفاهيتك من خلال ركوب الدراجة. هنا 5 أسباب رائعة للاستمتاع بركوب الدراجات.

1. ركوب الدراجات مفيد للقلب. تم تصنيف هذا النشاط في المرتبة الثانية بعد الركض بين أشكال التمارين الشائعة ، وهي طريقة كاملة جدًا للحفاظ على لياقتك وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية! يمكن لركوب الدراجات بانتظام أن يقلل بشكل كبير من خطر إصابة الشخص بأمراض القلب.

2. ركوب الدراجات يعزز اللياقة البدنية الكاملة للجسم. الأشخاص الذين يرغبون في بناء عضلات رائعة في الساق والورك وعضلات الأرداف أثناء تقليم محيط الخصر يمكن أن يستفيدوا بشكل كبير من ركوب الدراجات - وهذا هو السبب في كثير من الأحيان تحظى دراجات التمرين في نوادي اللياقة البدنية بشعبية كبيرة

3. ركوب الدراجات هو تمرين منخفض التأثير. هناك عدد كبير من أنظمة اللياقة والتمارين الرياضية التي تضغط على العظام والمفاصل. ومشاكل في الظهر - وربما التهاب المفاصل. يمكن أن يسبب التهاب الركبة والكاحل والظهر والتهاب المفاصل. يوفر ركوب الدراجات فرصة رائعة للياقة البدنية مع الحفاظ على صحة العظام والمفاصل.

4. ركوب الدراجات علاج علاجي ويمكن أن يخفف من التوتر. ثبت أن ركوب الدراجات نشاط علاجي ، وهناك المزيد والمزيد من الناس الذين يركبون الدراجات للحصول على نوع من التمارين الرياضية الأكثر هدوءًا وسلامًا. بدأت الأبحاث تثبت أن ركوب الدراجات في المناطق ذات المناظر الخلابة يمكن أن يساعد تقليل التوتر

5. يمكن أن يكون ركوب الدراجات تمرينًا رائعًا يزيد من إنتاجية العمل. على العكس من ذلك ، فإن نمط الحياة النشط يعزز الطاقة الكلية في العمل والمنزل. ركوب الدراجات طريقة رائعة لزيادة حجم التمرين وبالتالي زيادة إنتاجيتك!